تصاميم منازل أخطاء شائعة يجب تجنبها عند الإختيار


تصاميم منازل أخطاء شائعة يجب تجنبها عند الإختيار




قد مر كل أصحاب المنازل بهذا ! تختار تصاميم منازل الذي تعتقد أنه سيكون مثالياً لك ولعائلتك، وبمجرد تنفيذه تبدأ بالتساؤل:" لماذا لا يبدو تقسيم  تصميم او ديكورات هذا البيت مناسب لنا؟".

العديد من أصحاب المنازل يرتكبون الأخطاء الشائعة عندما يبحثون عن أفضل تصاميم منازل , واجهات منازل, أو ديكورات منازل تتناسب مع احتياجاتهم. سواء كنت تستعد لبدأ تصميم او واجهات او ديكورات مع مهندس معماري أو كنت مجتهد ستبحث عن أفضل  تصميم بيوت,ديكور المنازل, واجهات منازل مناسب لذا دعونا نساعدكم  بهذه الافكار ال"10" التى يقع فيها الكثيرين عند تصميم بيوت,ديكور المنازل, واجهات منازل, القي نظرة على هذه الأخطاء.
قبل قراءه هذه المقاله يمكنك التعرف ايضا احدث طرق وصور عن تصاميم منازل :


1- لا تفترض أن كل تصاميم منازل يناسب أسلوب حياتك ويمكنك التكيف معه:
 
واحدة من أكبر الأخطاء عند اختيار تصاميم منازل هي أنك لا تنظر لعده تفاصيل متعلقة بحياتك اليومية مثلا أنك تنسى أن اسرتك يفضلون الطهو سوياً ويجب اختيار مساحة مطبخ مناسبة لهم كي لا يزدحمون، أو لا تضع في عين الاعتبار ان صحتك لن تساعدك في طلوع ونزول السلم ثلاثة مرات على الاقل على مدار اليوم.

لذا يجب عليك تقييم أسلوب حياتك قبل اختيار تصاميم منازل الذى يناسبك فهل مثلا، تحب أن تعيش في بيت متعدد الطوابق به سكان آخرين، أم تفضل العيش في منزل منفرد وحياة هادئة؟ هل تحب المنزل المفتوح وبه حديقة صغيرة ام تفضل الشقة المغلقة؟ يجب عليك اختيار تصاميم منازل الذي سيوفر لك ولعائلتك راحة نفسية على حسب ما تعودت عليه.

2- عندما تأخذ جولة في طرازات تصاميم منازل او الديكورات او الاثاث لا تأخذ بعين الاعتبار الشكل الخارجي المعروض امامك في كبري المحلات والاسواق :
 
فعندما تبحث عن منزل للشراء او تصاميم منازل او ديكورات او حتى الاثاث والمفروشات واحده من أفضل الطرق التي توقعك فيها الجهات والبائعين والمسوقين هي أخذك في جولة للاطلاع على نماذج مباعة او منفذه بالفعل بعد ان تم الانتهاء من تصميم الديكور وتنفيذها بشكل تام لكن احذر فقط تكون هذه خطة للايقاع بك .

واحد من أسهل الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها هي الانبهار بالشكل العام بتصاميم المنازل وديكورات, واجهات منازل وبجمال الستائر والسجاد والرونق العام وأن بيتك سيكون مثلها. يجب عليك ان تتخيل المنزل بعد تجريد كل هذه الأشياء منه ويجب عليك التركيز في تصاميم منازل او ديكورات وترتيب أماكن الغرف على مساحة المنزل سوف يساعدك ذلك على أخد القرار الصحيح عند الشراء.

3- لا تفترض عدم فهمك للرسومات الهندسية لـ خرائط منازل او تصاميم منازل :
إذا كنت بدأت مؤخرا للبحث عن تصميم منزلك المستقبلي من المحتمل أنك لن ترغب في مراجعة الرسومات الهندسية أو المخططات لذلك المنزل بدعوة انك لن تفهمها ، انت لست في الحاجة بان تكون محترف لكي تتطلع الي مراجعة الرسومات الهندسية او المخططات ولا انها صعبه لأنه بمكانك ببسطة الاطلاع على اماكن الباب والنافذة والدرج والفضاء والطوابق الامر ليس صعب .

4- تأكد من أن تصميم بيوت,ديكور المنازل, واجهات منازل الذى وقع عليه اختيارك لن يكلفك الكثير في المستقبل:
 
ليس هناك شيء أفضل من تحمسك لـ تصميم بيوت,ديكور المنازل, واجهات منازل لكن ضع في الحسبان عندما تضيف ديكورات ضوئية كثيره وديكورات معلقة وتدفئة وتبريد سيكون الامر رائع جدا.. ولكن حينما تصلك فاتورة التنفيذ والطاقة الخاصة بك ستجد أنك ستدفع الكثير شهرياً مقابل هذا الديكور.

5- لا تفترض دائما أن حجم الغرف سوف يكون كافياً للأثاث:
 
كثيرا ما يتصور الكثرين أن أبعاد الغرف سوف تكفي أثاثك ولكن حينما تحاول فعلاً وضع الاثاث بداخل الغرفة تكتشف أن حجمها غير مناسب لها. لذا يجب ان تتاكد من قياس ابعاد الاثاث المناسب لهاوشراء الأثاث المناسب لها.

6- أذا كنت شخص اجتماعي تحب الزيارات والترفيه فيجب عليك وضع ذلك في الاعتبار عند تصميم منزلك:
 
كثير من اصحاب المنازل يحلمون بمساحات ترفيهيه لاستقبال الأهل والاصدقاء فيها فإن كنت من هؤلاء الأشخاص فيجب عليك ترك مساحة ترفيهيه لذلك ولكن بعد التأكد من تصميم مساحة كافية للأقسام الأساسية في المنزل كالمطبخ وغرفة المعيشة.


7- يجب وضع سلامة الصغار في وضع الاعتبار عند اختيار المنزل :
 
يوجد الكثير من تصاميم المنازل و الديكورات مثل الشرفات الواسعة والسلالم التي ليس لها سور ومرفقات الاستحمام الزجاجية وغيرها من المميزات الراقية التي تبدو رائعة ومناسبة للبالغين ولكنها تحتاج إلى تعديل للأسر التي لديها أطفال صغار لأنها تمثل خطر عليهم .

8- الموقع ثم الموقع عند اختيار منزلك:
 
في حين يمكنك تغيير تصميم وديكور منزلك مع الوقت لكن لا يمكنك تغيير موقع منزلك. لذلك لا تقع في هذا الخطأ فيمكنك الوقوع في حب منزل ما بسبب تصميمه ومساحته الواسعة ولكنك تنسى التفكيرفما إن كان موقعه مناسب لك أم لا فيجب عليك اختيار موقع مناسب لك حتى في المستقبل.

9- أختار تصاميم منازل يتناسب مع ميزانيتك المالية:
 
كثيرا من الأشخاص لا يفكرون ألا في مظهر تصميم المنازل وواجهات المنازل العام والزخارف والديكورات المبتكرة ويتجهون إلى المصارف لأخذ قروض عدة للتمكن من تحقيق ذلك وبعد الانتهاء من تصميم منزلهم لا يشعرون بالسعادة والراحة فيه لأنهم يكونوا متوترين مالياً بسبب التفكير في القروض التي يجب أن يدفعونها شهرياً.

10- شارك أفراد عائلتك معك عند اختيار تصميم بيوت,ديكور المنازل, واجهات منازل :
 
لا تقع في خطأ الاستئسار بقرارتك المنفردة عند التخطيط لخطة تصميم  منزلك إذا كان هناك من سيشاركوك العيش فيه .


قبل اتخاذ قرار بشأن التخطيط لتصميم منزلك عليك الاستفادة من واجهات نظر أفراد عائلتك بشأن هذا القرار. فقد يساعدك الاطلاع على ردود افعالهم على معرفة رأيهم في غرفهم، خاص الأطفال،  الذين سوف يشتركون في المنزل معك. كونك "صانع القرار الوحيد" يمكن أن يأتي ذلك بنتائج عكسية في بعض الأحيان عليك .بدلا من ذلك شارك أفراد عائلتك في قرار اختيار تصميم المنازل المثالي لكم جميعا!

لقراءة المزيد عبر نقل عفش الكويت
 

0 التعليقات: