بالصور تضارب سياسة السوق المفتوح حول قسم نقل عفش الكويت

بالفعل إنها الحقيقة التي قد لا يلاحظها الكثير، ولكن من خلال تقصي الأمر والبحث والمراجعة لسياسة شروط الإستخدام لموقع السوق المفتوح، وجدنا الكثير من المحتوى الذي يمُنع نشرة على هذا الموقع العريق، منها المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحة، كالتحريض على أعمال العنف، والسحر والشعوذة، ومنها ما هو متوافق مع القوانين الدولية، كالترويج للمواد المحظورة كبيع الأعضاء والأسلحة والمخدرات، حفظناً الله وجميع الدول العربية من شرها، ومنها ما هو متوافق مع الأداب العامة، كالترويج لمنتجات غير مفهومة ومبهمة، أو بيع الخمور وما إلى ذلك.



ولكن قد فوجئت عندما وجدت أن من ضمن المحتوى المحظور نشره على موقع السوق المفتوح، هو الترويج لخدمات نقل العفش والأثاث، وأي خدمة تمت لها بصلة، وهذا يدعو للدهشة والإستغراب !
خدمة نقل العفش والأثاث ليس بالعمل السيء، ولا يخالف الشريعة الإسلامية في شيء، ولا يخالف القوانين الدولية أيضاً في شيء، كما أنه لا يخالف الأداب والأخلاق العامة في شيء، إنما هو عمل وخدمة يقوم بها أُناس يريدون كسب لقمة عيشهم، فلماذا يتم تصنيفهم على هذا النحو.
عندما تتصفح سياسة الإستخدام لموقع السوق المفتوح سوف تجد من ضمن المحتوى الممنوع نشره، بند كامل عن خدمات نقل العفش ونصه كالتالي :
إعلانات خدمات ( نقل وشراء وتركيب وتغليف الاثاث او العفش ) واعلانات خدمات التنظيف غير مسموحة للنشر في الموقع.
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو ماذا فعل مقدمي خدمات نقل العفش في الكويت حتى يتم حظر نشر محتواهم من هذا الموقع الذي نشهد له بالنجاح، ونفخر به كموقع أُسس بمجهودات عربية 100 % ؟



أما الجزء الأخر الذي أود أن أتناوله هنا، أنني وجدت في قسم نقل عفش بموقع السوق المفتوح إعلانات ترويجية لبعض الشركات والأشخاص بتاريخ اليوم.


مما جعلني أتسائل ما هذا التضارب الكبير المتواجد بموقع عريق مثل موقع السوق المفتوح.

لذا نرجو توضيح الأمر وأسباب منع ترويج إعلانات خدمات نقل العفش، مع توضيح لماذا تم منع نشر هذه الخدمات وفي الوقت نفسه تنشر إعلانات ترويجية لنقل العفش.


0 التعليقات:

نقل عفش حولي 66643989 شركة نقل عفش حولي

نقل عفش حولي أفضل شركة نقل عفش في حولي، محافظة حولي إحدى محافظات دولة الكويت العربية وهي تقع على ساحل الخليج العربي، وتعد محافظة حولي من أكبر محافظات الكويت من حيث تعداد السكان، إذ يبلغ تعداد السكان فيها حوالي 664229 نسمة، كما يقطنها عدة جاليات عربية مختلفة مثل الجنسية المصرية والجنسية اللبنانية والجنسية السورية وباقي جنسيات الدول العربية، ويوجد بها مشاريع تجارية ومجمعات تجارية ضخمة، ومن أهم شوارعها الرئيسية شارع بيروت وشارع تونس وشارع بن خلدون وشارع سالم المبارك.
لذلك ولعظم شأن محافظة حولي فيسعدنا أن نقدم خدمات نقل عفش حولي لجميع مناطق المحافظة، مثل نقل عفس السالمية، كما نخدم منطقة سلوى ونقدم خدمة نقل عفش سلوى، أيضاً نقل عفش الجابرية، و نقل عفش الرميثية، و نقل عفش بيان ومشرف، ولسكان منطقة الشعب نقدم خدمة نقل عفش السلام وحطين، ونقل عفش الصديق و نقل عفش الزهراء.
ومن معالم محافظة حولي : الشواطئ البحرية، والمركز العلمي الاكواريم، ومعرض الكويت الدولي، والنادي العلمي، وقصر بيان، وقصر الشعب، وقصر مشرف، وقصر دار سلوى.
كما توجد في محافظة حولي المنشأت الحكومية مثل جمعية الشرطة الاستهلاكية، ومبنى وزارة الكهرباء والماء، ومبنى وزارة الأشغال العامة، ومبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، والكثير من السفارات.
لذلك نفتخر بأن نقدم خدماتنا لمحافظة حولي بتقديم نقل عفش حولي بجميع المناطق والأحياء.

0 التعليقات:

المعاناة الحقيقية عند نقل عفش المنزل

مع زيادة الإقبال على سوق العقارات والإيجارات وارتفاع أسعار العقارات بالكويت، أصبح استئجار الشقق السكنية بدلاً من شرائها أمراً صعباً، ومع تغيير القوانين الخاصة بالإيجار بالكويت والمحدد بسنوات معدودة في العقود، أصبح التنقل من مسكن لآخر كل عدة سنوات أمر غاية في الصعوبة.
هناك أسباب أخرى بالتأكيد تدعو للإنتقال مثل الزواج، تنقل الوافدين بين محافظات الكويت، أو حتى الانتقال بعد تملك عقار خاص لكنني أتحدث عن واقع شائع في دولة الكويت الآن أعيشه بنفسي.
 

نقل عفش المنزل


يقول المثل القديم الجار قبل الدار، لكن لا يخفى على أحد صعوبة تحقيق هذا الآن لأسباب عدة، أهمها:
أن العمارات أصبحت أكبر ومتجاورة بشكل أقرب، وبالتالي زاد عدد الجيران في نفس العقار وفي العقارات المقابلة، وأصبحت محاولة اختيار أماكن خالية من الجيران المزعجين فيها أو في العمارات المجاورة لها أمر غير سهل على الإطلاق، مع الأخذ في الاعتبار المحددات الأخرى التي تضييق من دائرة اختيارنا من المنطقة والأسعار والقرب من مكان العمل والمرافق. كل هذه أسباب تجعل اختياراتنا محدودة وليس لدينا رفاهية الانتقاء بعناية دائمًا.
ويبقى أملنا الأول والأخير في الله أن يهدينا لمكان جيد ويكفينا شر جيران السوء.

بعد تحديد المكان الذي سننتقل إليه وإتمام الإجراءات القانونية اللازمة، وإجراء التصليحات الضرورية فلا يخلو بيت مستأجر من عيوب تحتاج تصليح، لا يبقى إلا تحديد كيف سننقل أثاث البيت والبدء في تعبئة وتغليف أغراضنا.

إليك بعض النصائح لمساعدتك في نقل العفش بشكل منظم وبأقل قدر من الضغط العصبي والتوتر المصاحبين عادة لهذه الأمور :

أولاً بالنسبة للأثاث حاولي التواصل مع المعرض الذي اشتريتِ منه أثاثك، واسأليه إن كان يقدم خدمة نقل العفش المباع من عنده بشكل احترافي أم لا، لكن لا تثقي في هذا الأمر كثيرًا إلا بعد السؤال جيدًا عن خدمة النقل في هذا المعرض.

أنا مثلا اشتريت أثاثي من معرض معروف وكانت المعاملة احترافية جدًا وقت الشراء والأثاث كان مغلف بعناية شديدة ووصل وتم تركيبه بشكل مرضي جدًا، لكن حين استعنت بهم لنقل الأثاث من منزل لآخر فوجئت بالمعاملة الخالية من أي احترافية ونفض الإدارة أيديها من الأمر، وتركنا للتعامل مباشرة مع العمال بما في ذلك الاتفاقات المالية، فقط توقيع العقد هو ما تم بمعرفة الإدارة!
تحديد موعد النقل كان عشوائي جدًا دون مراعاة لظروفنا، واستلزم تغيره عدة مرات، وتم نقل الأثاث دون تغليف، ولن أحكي لكم طبعًا عن كم الخدوش والتجريحات الموجودة في الأثاث الآن رغم وجود نجار كان عليه تصليح وصيانة ما تم إفساده!

على أي حال، في حالة تأكدك أن المعرض لن ينقل الأثاث مغلف بشكل مناسب، ابحثي على النت عن تجارب الناس مع شركات نقل العفش المختلفة.. غالبًا ستجدي في المنتديات تجارب متعددة، ويمكنك حتى عمل موضوع للسؤال لعل إحداهن تفيدك.

إلى هنا نأمل أن عملية الاتفاق على نقل الأثاث تمت بشكل جيد، وبصراحة لا أستبعد أن يستقر رأي البعض على أن بيع الأثاث القديم وشراء آخر جديد هو الحل الأوفر والأنسب لها عوضا عن تحمل تكاليف نقل القديم خاصة لو كان رخيص نسبيا أو قديم جدا لا يستحق تحمل تكاليف إضافية من أجله.. والآن يأتي دور تعبئة الأغراض المختلفة استعدادًا للنقل.
 

نقل عفش المنزل


إليك هذا النصائح لتعبئة وتغليف أغراضك بشكل منظم:

1- ابدأي في التخطيط واتخاذ إجراءات النقل قبل ميعاد النقل المحدد بشهر على الأقل، حتى لا تضغطي نفسك في وقت ضيق وتُفاجئي بكمية المهام المطلوب إنجازها خلال أيام معدودة مما سيؤدي للتوتر والضغط العصبي، وربما نسيان أشياء هامة كان يجب إنجازها.

2- ابدأي بحزم أمتعتك وملابسك التي لا تخص الفصل الحالي ولا تستخدمينها حاليًا.. بمعنى: إن كنتِ في الصيف فاحزمي الأمتعة الشتوية أولاً، والعكس.

3- حاولي استغلال الحقائب بشكل جيد وملئها بشكل كامل لتقليص عدد الحقائب بقدر الإمكان، لف الملابس مثلا بشكل إسطواني مكبوس جيدًا يوفر المساحة بشكل كبير!



4- إن استدعى الأمر واحتجتِ حقائب أكثر، فإن استعارة حقيبة كبيرة من أحد الأقارب أو الأصدقاء قد يساعد بدلاً من شراء واحدة لن تحتاجيها إلا كل عدة سنوات! لكن في النهاية القرار راجع لكِ ولراحتك.

5- ستحتاجين كمية لا بأس بها من الكراتين بأحجام مختلفة. لستِ بحاجة لشرائهم، جربي سؤال البقالة المجاورة عن الكراتين التي لا يحتاجون إليها وقد يطلب منك مقابل مادي رمزي.

6- اختاري الكراتين بشكل مكعب قدر الإمكان وابتعدي عن الكراتين المبططة بالطول أو العرض فلن تفيدك كثيرًا إلا عند نقل الصواني مثلا ولن تحتاجي في هذه الحالة سوى كرتونة واحدة أو اثنتين على الأكثر.

7- إلى جانب شكل الكرتونة انتبهي كذلك لقوة تحملها، نوع البضائع الذي كان محفوظ في الكرتونة من قبل سيعطيكِ فكرة جيدة عن مدى قوة تحملها.. كراتين قوارير المياه المعدنية الكبيرة مثلاً بالتأكيد معدة لتتحمل أوزان أثقل بكثير من كراتين أكياس الشيبسي أليس كذلك!

8- ستحتاجين بكرات من الشريط اللاصق الجيد، وبكرة لاصق قابل للكتابة عليه ستجدينه عند محلات الحدايد والبويات، ومقص، وقلم بسن عريض.



9- احزمي أغراض الغرفة الواحدة معًا في نفس الكرتونة، كلما كنتِ منظمة في التعبئة سيكون تفريغ الكراتين في البيت الجديد أسهل وأسرع.


10- الأغراض القابلة للكسر غلفيها بشكل جيد بورق جرائد مكرمش بكمية لا بأس بها، أو حتى بقطع الملابس القطنية الصغيرة. ولا تنسي إضافة ملحوظة بخط كبير وواضح على الكراتين التي بها محتويات قابلة بالكسر مثل: “قــابل للكسر” ، “احملها بعناية”، “لا تقلبها أو ترجها أو تحمل فوقها”…إلخ



11- بعد الانتهاء من كل الكراتين قومي بالكتابة على كل كرتونة اسم الغرفة التابعة لها ورقمي الكراتين كالتالي مثلاً: (1 – مطبخ)، (2 – مطبخ).

12- بعد الانتهاء من ترقيم كراتين كل غرفة يمكنك ترقيم كل الكراتين الآن ترقيم كلي، ليسهل عليكِ بعد النقل المراجعة والتأكد من تمام العدد الكلي وعدم نقص أي منها. بمعنى إن كان مجموع الكراتين من كل الغرف الآن 30 كرتونة قومي بترقيمهم من 1 إلى 30.

13- يمكنك الاحتفاظ بورقة بها تفاصيل محتويات كل كرتونة. مثلاً: (1 – مطبخ) البهارات والخزين، (2 – مطبخ) الصواني وأغطية الحلل، (1 – متفرقات) الأحذية والشباشب… إلخ.

14- الأشياء التي يصعب رصها مباشرة في كرتونة كبيرة يمكنك الإستعانة بكراتين صغيرة لحفظها ومن ثم رص هذه الكراتين الصغيرة في كرتونة كبيرة.

15- لست بحاجة لتذكيرك بضرورة تنظيف كل الأغراض قبل تعبئتها وتغليفها، فهي فرصة جيدة لتلميع محتويات النيش مثلاً، أو غسل الستائر، وفك وحدات الإضاءة من أطباق ونجف وتنظيفها، لتقومي بفرش البيت الجديد على نظافة. ؛)

16- قبل مغادرة البيت للمرة الأخيرة راجع كل الغرف والبلكونات والأبواب، تأكد أنك لم تنس شماعة خاصة بك على ظهر الباب مثلاً، أو نبتة عزيزة عليك في البلكونة، أو غسيل منشور على المنشر، أو شيء استعرته من الجيران أو استعاره منك الجيران، أو شاحن أو مشترك موصل بالكهرباء، أو المشاية الموضوعة أمام الباب الخارجي للشقة “هذه نسيناها أثناء النقل!”…إلخ ، كذلك في حالة وجود صندوق بريد تأكد من إفراغه وتغيير عنوانك لدى من تنتظر منه بريد من أي نوع.

ولا ننس الدعاء وسؤال الله خير البيت والاستعاذة بالله من شره.

في النهاية أتمنى لكِ انتقال مريح وسهل،
وأسأل الله أن يكرمنا جميعًا بالاستقرار والهناء وراحة البال.




0 التعليقات: